بيع في دروبشيبينغ dropshipping مع AliExpress: الدليل الكامل

بيع في دروبشيبينغ مع AliExpress: الدليل الكامل 
دروبشيبينغ هو وسيلة رائعة لإنشاء موقع للتجارة الإلكترونية دون المخزون ودون الحاجة إلى القلق حول النقل البحري. انها بسيطة مثل قائمة المنتج للبيع في متجر على شبكة الإنترنت ، وإرسال بريد إلكتروني إلى المورد دروبشيبينغ لشحن المنتج نيابة عنك في كل مرة تتلقى طلبية.

AliExpress هو سوق يسمح لك بسهولة العثور على المنتجات المعروضة للبيع عبر الإنترنت على موقع التاجر ، دون الحاجة إلى القلق بشأن المخزون أو الشحن.

لماذا تختار AliExpress لبيع في دروبشيبينغ dropshipping: 

بيع في دروبشيبينغ dropshipping مع AliExpress: الدليل الكامل 
AliExpress هو سوق عملاق يضم مجموعة واسعة من المنتجات التي يمكنك بيعها على متجر دروبشيبينغ الخاص بك على الإنترنت. الأسعار تنافسية للغاية لأن معظم البائعين على AliExpress هم من الشركات المصنعة في آسيا بشكل عام.

على الرغم من أن موقع AliExpress يضع نفسه على أنه بائع تجزئة عبر الإنترنت ، فإن معظم الموردين في السوق يعلمون أن العديد من عملائهم هم من بائعي التجزئة الذين يهتمون في المقام الأول بـ دروبشيبينغ.

دروبشيبينغ مع AliExpress بسيط جدا. يمكنك البدء في بيع دروبشيبينغ مجانا اليوم! لا توجد أي رسوم أو تكاليف مقدمة ، والتي تسمح لك باختبار المنتجات دون أن تلزم نفسك مالياً. الأمر بسيط مثل طلب المنتج في السوق بعد استلام الطلب ، ولملء عنوان العميل.

العديد من البائعين على AliExpress لديهم صور رائعة للمنتج يمكنك استخدامها على موقع التاجر ، بالإضافة إلى أوصاف مفصلة للمنتج يمكنك استخدامها أيضًا.

سأشرح بمزيد من التفصيل كيفية عمل كل شيء ، وكيفية اختيار منتج ومورد ، وكيفية وضع نفسك لتحقيق النجاح - ولكنه ليس أكثر تعقيدًا مما أشرت إليه أعلاه. يعد الإسقاط مع AliExpress وسيلة رائعة لبدء المبيعات عبر الإنترنت بمجرد الانتهاء من إعداد كل شيء.

لماذا يشتري شخص ما من متجرك عبر الإنترنت بينما تتوفر المنتجات نفسها على AliExpress؟

عندما تفتح موقعًا للتجارة الإلكترونية بدون المخزون من خلال دروبشيبينغ ، لن تكون ميزتك التنافسية هي السعر أو المنتجات الحصرية الفريدة. يعتمد نجاحك على قدرتك على الوصول إلى عملائك قبل منافسيك.

يمكن أن يكون امتلاك التسويق الجيد والقدرة على الوصول إلى عملائك أولاً ميزة تنافسية. يمكنك أيضًا إنشاء علامة تجارية لإضافة قيمة إلى عملائك وإنشاء محتوى وتوفير خدمة عملاء لا تشوبها شائبة.

تكوين متجرك الإلكتروني :

الآن بعد أن فهمنا كيفية استخدام AliExpress للعثور على الموردين الدائمين وكيفية وضع متجرك ، فقد حان الوقت لإعداد موقع التاجر الخاص بك قبل تقديم طلبك الأول.

اختر مكانتك ومنتجاتك :


الخطوة الأولى في إنشاء متجرك عبر الإنترنت هي تحديد مكانتك. إذا كنت لا تعرف من أين تبدأ ، يمكنك التحقق من فئات AliExpress واختيار المنتجات التي تهمك أكثر والتي يمكنك بيعها.
وبمجرد أن تكون في وضع خاص في الاعتبار ، سيكون الوقت قد حان للبدء في اختيار عدد قليل من المنتجات التي ترغب في إعادة بيعها في متجرك الإلكتروني. في هذا المثال ، اخترت حذاء الجري كنواة في موقع التجارة الإلكترونية الخاص بي.

بيع في دروبشيبينغ dropshipping مع AliExpress: الدليل الكامل 
اختيار المنتج على AliExpress هو واسع بشكل لا يصدق ، قد تشعر قليلا فقدت. وإذا لم تختر منتجًا عالي الجودة من مورد موثوق به ، فقد تتعقد الأمور.

حتى إذا لم تكن مثالية ، فإليك قائمة بالمعايير التي رسمتها لاختيار منتج من خلال تجربتي الخاصة - وهذا ما سمح لي حتى الآن بإيجاد موردين موثوقين. وهنا النقاط التي أركز عليها عند اختيار منتج على AliExpress للبيع في دروبشيبينغ:

لا توجد علامات أو تقليد أو تزييف. أتجنب العلامات التجارية لعدم إعادة بيعها للتقليد أو المزيفة. ابحث عن المنتجات التي لا تحمل علامات تجارية. إذا كان هناك شعار على المنتج ، فأنا أتجنب ذلك ، حتى لو كان يمكن أن يكون أصليًا. لا أريد أن أغتنم أي فرص لأنني لست موزعًا معتمدًا ولست متأكداً من أن المنتج أصلي. قد يحد ذلك من اختياراتك بشكل كبير ، لذلك اختر مكانًا لا تهم فيه العلامة التجارية ، مثل الملحقات الإلكترونية أو الملابس.

الشحن epacket مجانا. كلما أمكن ، أحاول إعادة بيع المنتجات التي يتم شحنها من خلال الشحن epacket ، وهو مجاني. بما أن معظم المنتجات على AliExpress تأتي من الصين أو هونغ كونغ ، فإن الشحن epacket ليس فقط الأكثر اقتصادا ، ولكنه أيضا أسرع طريقة لإرسال أشياء صغيرة إلى الولايات المتحدة.

بيع في دروبشيبينغ dropshipping مع AliExpress: الدليل الكامل 

أكثر من 300 طلب. يعني المنتج ذو الأوامر المتعددة العديد من الأشياء. أولا ، فإنه يدل على أن هناك طلب على المنتج. ثم ، فإنه يدل على أن المورد موثوق بها لأن العديد من العملاء سيكون بالتأكيد أمر مرة أخرى. في بعض الأحيان ، عندما أبحث عن عنصر جديد ، أقوم بتصنيف المنتجات بترتيب تنازلي وفقًا لعدد الطلبات.

تصنيف فوق 4.5. أود أيضًا أن أتأكد من أن المنتجات التي أتوقع إعادة بيعها تتمتع بتصنيف مرتفع للمنتجات (أعلى من 4.5 نجوم) وأن تعليقات العملاء حول البائع إيجابية أيضًا. وللحصول على رأي ثانٍ ، أستخدم إضافة Chrome تسمى التحقق من بائع AliExpress.

هذا يعطيني لمحة مفصلة عن التقييم الذي تركه تطبيق خارجي. كان القيام بذلك أكثر موثوقية من استخدام نظام تقييم AliExpress فقط.

انخفاض الأسعار وإمكانات هامش مرتفع. أنا أفضل بشكل عام إعادة بيع المنتجات التي أشتريها بسعر يتراوح بين دولار واحد إلى 20 دولارًا. وهذا يقلل من المخاطر المالية ، ويمكن عادة إعادة بيع هذه المنتجات بسعر يتراوح بين 20 إلى 50 دولارًا أو أكثر. على سبيل المثال ، يمكن أن أجد حذاء الجري في AliExpress عند حوالي 20 دولارًا وأبيعها بسعر 50 دولارًا. هذا يترك لي هامش ربح قدره 60٪.

العديد من الصور من منتجات عالية الجودة ، بدون علامة أو شعار. قم بإجراء البحوث اللازمة للتأكد من أن الصور تنتمي بالفعل إلى الشركة المصنعة ولم يتم أخذها من موقع تجارة إلكترونية آخر. باستخدام محرك بحث الصور من Google ، ستتمكن من معرفة ما إذا كانت صور المنتج هي علامة تجارية راسخة أو موقع تجاري إلكتروني حالي ، أو إذا كانت تنتمي بالفعل إلى المورد.

مورد التواصلية ومفيدة. لا تخف من طرح أسئلة على الموردين قبل تقديم الطلب. وسيجيب مورد موثوق به على جميع أسئلتك بسرعة. إذا لم تستجب جهة التصنيع لرسائلك ، فهي إشارة إنذار.

أضف المنتجات إلى متجرك عبر الإنترنت :

وبمجرد الانتهاء من اختيار المكان المناسب لك والعثور على مورد ، سيكون الوقت قد حان لإضافة منتج. ومن المهم لتغطية هذه الخطوة في التفاصيل لأنها ليست بهذه البساطة نسخ الصور وصفا للإعلان من aliexpress ووضعها على موقع الويب الخاص بك.

بدلاً من ذلك ، يجب عليك التفكير في بعض الممارسات إذا كنت تريد خلع موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك.

اكتب أوصاف منتجك الخاص. لم يتم كتابة أوصاف المنتج للعديد من العناصر المعروضة للبيع على AliExpress من قبل مؤلفي النشر أو بغرض شرح فوائد المنتجات بشكل كامل. وحقيقة لخلق المحتوى الخاص بك أن تكون أكثر فائدة على المدى الطويل (جوجل يعاقب محتوى مكرر) وسيكون لديك صفحات المنتج التي تحول على نحو أفضل.

حدد بوضوح أوقات الشحن للعملاء. ومن المفيد أن تحدد على صفحة المنتج (أو في أي مكان آخر على متجرك) أن الزبائن قد تضطر إلى الانتظار 20 يوما (حسب المورد) قبل تلقي أوامرهم. نظراً لأن معظم الموردين على AliExpress يستند في الصين ، يمكن أن تكون أوقات الشحن أطول من المتوسط.

استخدم تطبيق تتبع الطلب. مع مرور وقت الشحن أكثر من المتوسط ​​، ستستلم في الغالب رسائل البريد الإلكتروني من العملاء الذين يريدون معرفة موقع حزمهم. استخدم تطبيقًا لتتبع الطلبات من متجر تطبيقات Shopify لإطلاع العملاء على حالة مشترياتهم.

متجر تطبيقات Shopify 

الصورة: Tracktor

تقدم الشحن المجاني. هذا يمكن أن تصبح واحدة من المزايا التنافسية الخاصة بك ، لذا أوصي بشدة بتقديم الشحن المجاني لعملائك من خلال الاستفادة من رسوم الشحن المنخفضة / المجانية التي يقدمها العديد من البائعين على AliExpress.

حدد الأسعار المناسبة لمنتجاتك. فكر في سعر إعادة البيع ضعف سعر الشراء. سيسمح لك هامش 50٪ بتغطية نفقات التسويق وتحقيق ربح جيد.

إضافة منتجات إلى متجرك من خلال التطبيقات. هناك بعض التطبيقات التي تسهل عليك استيراد منتجاتك إلى متجرك عبر الإنترنت من AliExpress.

بدلاً من إضافة المنتجات يدويًا من AliExpress إلى متجرك عبر الإنترنت ، يمكنك استخدام التطبيقات أعلاه لإضافتها بشكل أسرع.

كيفية استخدام AliExpress لبيع في دروبشيبينغ:

الآن بعد أن أصبح متجرك على الإنترنت ممتلئًا بالمنتجات الجاهزة للبيع و "dropshipped" ، ماذا ستفعل بمجرد استلام طلبك الأول؟

البيع في دروبشيبينغ من خلال aliexpress يشبه العمل مع دروبشيبر العادي. عندما تتلقى طلبًا ، يجب عليك شراء المنتج المعني على AliExpress وتعبئة عنوان العميل وعنوان الشحن. البائع AliExpress يفعل الباقي.

من المستحسن إنشاء قائمة بالمنتجات التي تبيعها بما في ذلك سعر إعادة البيع ، وسعر الشراء على AliExpress ، ووصلة إلى قائمة كل منتج على AliExpress. بهذه الطريقة ، في كل مرة تتلقى فيها طلبًا ، ستتمكن من العثور على المورد بسهولة أكبر على AliExpress وتتبع تغييرات الأسعار.

قائمة المنتجات aliexpress

بدلا من ذلك ، يمكنك استخدام Oberlo للقيام بذلك نيابة عنك ، مما يسمح لك أيضا بوضع طلبات على AliExpress وكشف تغيرات الأسعار بسهولة أكبر.

عند وضع أمر على AliExpress ، من الجيد أن تدع البائع يعرف أنك تبيع في دروبشيبينغ. وبهذه الطريقة ، لن يشتمل المورد على أي فاتورة أو عروض ترويجية في الحزمة التي سيتم شحنها إلى عميلك.

في صفحة الطلب ، يمكنك ترك رسالة للبائع. أوصيك أن تترك رسالة مثل "نبيع في دروبشيبينغ. لا الترقيات أو الفواتير ، من فضلك! "
بيع في دروبشيبينغ dropshipping مع AliExpress: الدليل الكامل 

كما ذكرت من قبل ، حدد ePacket shipping إذا كان المورد موجودًا في الصين وإذا كان متاحًا.

بناءً على وقت معالجة المورد ، ستتلقى رسالة بريد إلكتروني بعد فترة وجيزة من شراء المنتج لإعلامك بأنه قد تم شحن طلبك إلى عنوان العميل الذي حددته.

انقر على رابط البريد الإلكتروني لعرض الطلب ولاحظ رقم تتبع الشحنة.




ثم انتقل إلى واجهة المسؤول Shopify الخاص بك ومعالجة الطلب (الذي قمت للتو شراء على AliExpress). تأكد من إضافة رقم التتبع أيضًا.


وهذا كل شيء! كل ما عليك فعله الآن هو الانتظار حتى يتلقى العميل الطلب. بمجرد استلام العميل للعميل ، سوف ترسل لك AliExpress رسالة بريد إلكتروني تطلب منك تأكيد استلام الطلب. انتظر قليلاً قبل القيام بذلك ، حتى يتمكن العميل من الاتصال بك في حالة حدوث مشاكل. وبالتالي ، يمكنك الإبلاغ عن ذلك إلى موفر AliExpress لحل الموقف.

ماذا عن المبالغ المستردة والعائدات؟

العديد من الموردين على aliexpress لا نقبل العودة. وهذا يعني أنه سيتعين عليك إدارة المرتجعات والمبالغ المستردة بإحدى الطرق الواردة أدناه.

في كثير من الأحيان ، عندما تكون هناك مشكلة في الطلب الذي وضعه العميل على متجرك عبر الإنترنت ، فذلك لأنهم لم يتلقوه أو أنهم غير راضين عن عملية الشراء.

إذا لم يتم استلام الطلب من قبل العميل ، سوف تحتاج إلى الاتصال بمورد AliExpress لحل المشكلة أو استخدام حماية المشتري AliExpress ("حماية المشتري").

إذا كان العميل غير راضٍ عن عملية الشراء التي أجراها ، أقترح عليك ردها.

في حالة تلف المنتج ، اطلب من العميل التقاط الصور وإرسالها إلى بائع AliExpress يطلب منه معالجة الموقف.

تنمية موقع دروبشيبينغ للتجارة الإلكترونية الخاصة بك :

بمجرد أن تكون قد حققت مبيعاتك الأولى ، سيكون الوقت قد حان للبدء في البحث عن طرق لتنمية موقع دروبشيبينغ للتجارة الإلكترونية وتحقيق المزيد من المال.

مع قليل من الخبرة ، سوف تبدأ في تحديد الموردين موثوقة وخطيرة ، وأولئك الذين لا. يجب أن تفكر في بناء علاقات جيدة مع أفضل البائعين. سيسمح لك ذلك بالاستفادة من الأسعار الأرخصية ومعالجة الطلبات ذات الأولوية.

اكتشفت أن معظم موفري AliExpress يستخدمون Skype. إذا لاحظت أنك تضع الكثير من الطلبات مع بائع معين ، فسيكون من الحكمة أن تطلب منه اسم مستخدم Skype الخاص به لتطوير علاقة عمل ناجحة.

بمجرد إثبات قدرتك على إجراء المبيعات بشكل منتظم ، سيسمح لك بعض البائعين بوضع شعارك على المنتجات ، وتضمين الفواتير أو التسميات المخصصة في حزم الشحن.
ابدأ في المبيعات عبر الإنترنت باستخدام دروبشيبينغ:
أفضل دروبشيبينغ مع AliExpress هو أنه يسمح لك بسرعة اختبار والتحقق من الأفكار والمنتجات متجر. ألست متأكدًا مما إذا كنت تستطيع بيع منتج معين؟ أضفه إلى متجرك عبر الإنترنت واختبره! ماذا لو لم تستطع بيعه؟ عليك فقط إزالته من متجرك واختبار شيء آخر.

نظرًا لأنك لا تمتلك مخزونًا أو تديره ، ولا توجد تكاليف مسبقة ، فإن دروبشيبينغ خيار رائع لبدء البيع عبر الإنترنت.

google-playkhamsatmostaqltradent