أنواع مشاريع التسويق الداخلي

الصفحة الرئيسية


 لأن ما تحتاجه هو تضمين التسويق الداخلي في حياتك! بادئ ذي بدء ، عليك أن تعرف أن التسويق الداخلي هو أسلوب تسويق عبر الإنترنت موجود حاليًا على شفاه الجميع.


هدفها؟ جذب العملاء بطريقة غير جائرة ، والتواصل مع الأشخاص الذين هم في بداية عملية الشراء ومرافقتهم ، من خلال المحتوى المناسب ، خلال كل مرحلة من مراحل العملية حتى المعاملة النهائية.


في الواقع ، إنها واحدة من أكثر الاستراتيجيات اكتمالًا التي يمكن العثور عليها في السوق اليوم (تشمل إجراءاتها تسويق المحتوى وتحسين محركات البحث وأتمتة التسويق ، من بين أمور أخرى).


هل تريد معرفة المزيد عن هذا الموضوع وكيف نعمل عليه؟ حافظ على قراءة هذا المنصب! إذا كنت تفضل الرجوع إلى مزيد من المعلومات حول خدماتنا ،

تحديد أنواع مشاريع التسويق الداخلي 

أنشأنا في Digital-Ar بعض المشاريع "النوعية" ، والتي سنراها أدناه ، والتي تستمر في العمل كوحدات نمطية تتكيف مع احتياجات وظروف كل عميل.

يمكن أيضًا تصنيف مشاريع التسويق الداخلي هذه ، جزئيًا ، وفقًا لمراحل التسويق الداخلي. لهذا السبب ، قبل الدخول في الموضوع ، سوف أذكرك بسرعة بالمراحل الأربع التي يتكون منها التسويق الداخلي:

جذب: مرحلة الجذب هي الأولى منهم. في هذه المرحلة ، نريد جذب حركة المرور إلى موقعنا على الويب أو مدونتنا بفضل إنشاء محتوى مثير للاهتمام. يعتمد على ثلاث ركائز جذب: المدونة ، تحسين محركات البحث والشبكات الاجتماعية.
تحويل: تسعى مرحلة التحويل إلى التقاط وإنشاء عملاء متوقعين ، أي أن تصبح الزيارات جزءًا من السجلات في قاعدة بياناتنا.
قريب: تهدف المرحلة الثالثة إلى إنضاج العملاء المتوقعين بطريقة تمكنهم من إغلاق العملية أو ، بعبارة أخرى ، إجراء عملية شراء للمنتج / الخدمة التي تقدمها الشركة.
بهجة: المرحلة الرابعة هي مرحلة الولاء. من المهم أن تستمر في العمل مع عملائك للاحتفاظ بهم وليس فقط الاستمرار في الشراء منك إن أمكن ، ولكن يمكنهم أيضًا التوصية بك.

الأنواع الرئيسية لمشاريع التسويق الداخلي

1. الجاذبية (في مرحلة الجذب)

إذا كان ما تبحث عنه هو التركيز على الزيارات إلى موقع الويب أو المدونة الخاصة بك وتكون أكثر وضوحًا ، فهذا هو النوع المثالي للمشروع!

كما يوحي الاسم ، يركز هذا النوع من المشاريع فقط على المرحلة الأولى من التسويق الداخلي ، أي جذب حركة المرور إلى موقع ويب أو مدونة. كيف؟ سهل جدا. وهي تتألف من تصميم وتنفيذ مدونة / قناة محتوى كمحور مركزي لاستراتيجية المحتوى التي تسمح لنا بجذب العميل المستقبلي في المراحل الأولية من عملية الشراء. "ولكن ماذا سيحدث بعد ذلك؟" ، قد تتساءل ...

من هذه النقطة ، يتم تطوير استراتيجية محتوى تركز على بناء قناة عضوية كمصدر للتوظيف. من المهم التأكيد على حقيقة أنه من خلال تحسين القناة العضوية وكونها قناة التجميع الرئيسية ، فإنها تتيح لها أن تكون مستدامة بمرور الوقت. بالإضافة إلى ذلك ، يتم تعزيز إنشاء هذه المدونة أيضًا من خلال مصادر الجذب الأخرى ، مثل التواصل الاجتماعي أو الإحالة أو حركة المرور المباشرة.

يتم تضمين الإجراءات التالية في هذا النوع من المشاريع:

إنشاء مدونة: يشبه إنشاء مدونة إنشاء الأساس لمنزل ، لأنه من الضروري البدء في بناء إستراتيجية الداخل. في ذلك ، نجمع كل المحتوى الذي نعتبره مناسبًا فيما يتعلق بالموضوع الذي سيتم مناقشته.
تعريف استراتيجية المحتوى وشخصية المشتري. بمجرد إنشاء المدونة ، يجب وضع إستراتيجية حول ما سيتم نشره وإلى أي مجموعة من الأشخاص سيتم توجيهها. ستشير هاتان النقطتان إلى الموضوعات التي ستتم مناقشتها على المدونة ، بالإضافة إلى نبرتها التواصلية.
بحث بكلمة مفتاحية . الهدف الرئيسي من هذه العملية هو تحديد الكلمات الرئيسية ذات الصلة لوضع صفحات الويب في محركات البحث. طبعا مراعاة نوع العمل وهدفه. المطلوب هنا هو العثور على الكلمات الرئيسية التي تجلب الزيارات وبالتالي تحسين حركة المرور وتوليد التحويلات (عمليات التسجيل والمشتريات ...).

كتابة المحتوى: بمجرد الانتهاء من البحث عن الكلمات الرئيسية ، نكتب المحتوى من حولهم. ضع في اعتبارك أن المحتوى يجب أن يكون مكتوبًا بشكل جيد ، والأهم من ذلك: أنه يحظى باهتمام الجمهور المستهدف ويضيف قيمة. هذا هو العمود الذي تقوم عليه إستراتيجية الجذب ، لذا ... عليك أن تجعلها مستساغة للقراءة والمشاركة!

تحسين SEO: من الرائع كتابة المحتوى ، ولكن يجب أن يكون موجهًا لتحسين محركات البحث بحيث يحتل مرتبة جيدة في محركات البحث ويولد زيارات عضوية. هذا لا يعني أنه تمت كتابته فقط مع وضع مُحسنات محركات البحث في الاعتبار ، لأن ذلك لن يكون إيجابيًا أيضًا. نحن نبحث عن الطبيعة في النص لتقديم الكلمة الأساسية والمرادفات دون إجبار. بمجرد كتابة المنشور ، حان الوقت لتحميله على المدونة وتحسينه بحيث يمكن ترتيبه بشكل أفضل.

الشبكات الاجتماعية: إنها طريقة فعالة لجذب الزوار. يوصى بشدة بمشاركة المنشورات على ملفات التعريف الاجتماعية ، مما يجعلها تعمل كمكبر صوت لاستراتيجية المحتوى.
التعاون مع مواقع الويب أو المدونات الأخرى. يمكن أن يكون التعاون مع مواقع الويب أو المدونات الأخرى ذات الصلة طريقة رائعة لتوسيع نطاق جمهورك المستهدف ، وفي نفس الوقت نشر المحتوى. بالإضافة إلى ذلك ، فإن حقيقة وجود روابط واردة تساعد أيضًا في تحديد موضعك.

كل هذا الذي أخبرك به ينعكس في الزيارات التي تتلقاها صفحة ويب أو مدونة. حللهم!

2. Automation  التسويق (مراحل التحويل والإغلاق)

من مشاريع التسويق الداخلي الأخرى التي نستخدمها بشكل منتظم أتمتة التسويق. إنه نوع من المشروع مناسب بشكل خاص عندما تبدأ بالفعل من قاعدة بيانات مهمة أو لديك نظامك الخاص لإنشاء قاعدة البيانات هذه ، لكنك تريد العمل بشكل جيد مع جهات الاتصال هذه.

في هذه الحالة ، تركز إجراءات التسويق الداخلي التي ننفذها على الاستفادة من قاعدة البيانات ، وتقسيمها بالطريقة الصحيحة والتأثير عليها بطريقة مخصصة من أجل مرافقة العملاء المتوقعين خلال عملية الشراء حتى تحصل عليهم. العملاء. للقيام بذلك ، يجب تنفيذ الخطوات الثلاث التالية:

إستراتيجية: عليك أن تحدد بشكل جيد شخصية المشتري ، ومعايير التجزئة التي سيتم اتباعها للعمل في قاعدة البيانات والإجراءات التي سيتم تنفيذها لمراقبة جهات الاتصال هذه.

تنفيذ تسجيل النقاط الرئيسية: إنها العملية التي يتم من خلالها تصنيف جهات الاتصال في قاعدة البيانات وفقًا للمعايير التي وضعتها الشركة. سيساعدك هذا التصنيف على معرفة مكان كل عميل متوقع.
تنفيذ استراتيجيات التعليم. بمجرد أن يتم تأهيل العملاء المحتملين ، عليك المضي قدمًا للقيام بما يُعرف باسم رعاية العملاء المحتملين. هذه التقنية هي المسؤولة عن جعل العملاء المتوقعين ناضجين وبالتالي المضي قدمًا في المراحل التالية من عملية الشراء حتى يصبحوا عملاء للشركة. بالإضافة إلى ذلك ، لتنفيذ استراتيجيات التعليم هذه ، يعد تخصيص الويب وتنفيذ إعادة التوجيه أمرًا ضروريًا لتحقيق نتائج أفضل.

3. Inboundisation (في مرحلة التحويل)

اذا كان الهدف الرئيسي هو التركيز على توليد المزيد من البيانات ، فإن هذا المشروع يتكون بالضبط من هذا. ما يتم فعله هنا هو الاستفادة من الأصول التي تمتلكها الشركة بالفعل لالتقاط قاعدة البيانات وتنميتها. يمكن القيام بذلك بشكل مستقل ، ولكن كما ذكرت أعلاه قليلاً ، فإننا عادةً نكملها بمشاريع أتمتة التسويق للعمل عليها.

منهجه هو كما يلي: تتم دراسة الأصول التسويقية التي تمتلكها الشركة حاليًا (حركة المرور ، قاعدة البيانات ، المحتوى ، الندوات ، إلخ) بالإضافة إلى الإجراءات التواصلية التي تم تطويرها. بمجرد إجراء هذه الدراسة ، لوحظ كيف يمكن للمرء الاستفادة من كل هذه الإجراءات في شكل توليد جهات اتصال.

في هذه المرحلة ، يتم وضع نهج لاستراتيجية "التأسيس" التي تسمح ، من خلال تقنيات الالتقاط والتحويل ، بإعادة الاستخدام والبحث عن أداء جديد لهذه الإجراءات وبالتالي زيادة قاعدة البيانات.

الخطوات التي يجب اتباعها في هذه الحالة هي:

1- تعريف شخصية المشتري التي نريد معالجتها.
2- دراسة أصول التسويق والاتصال الخاصة بالشركة.
3- تطوير إجراءات اكتساب قاعدة البيانات: تعرف على الإجراءات التي يمكن تنفيذها لتحقيق هدف الحصول على المزيد من العملاء المحتملين. قد تكون بعض الأمثلة إنشاء نافذة منبثقة أو تضمين CTAs على صفحات المنتج.
4- إنشاء الصفحات المقصودة ، صفحات الشكر ، النماذج ... من أجل جمع المزيد من البيانات وإكمال قاعدة البيانات.

4. كاملة (جذب وتحويل وإغلاق وإمتاع)

عندما يتم تقديمنا مع عميل يبحث عن توليد الطلب ، من الضروري العمل على مسار التحويل بأكمله: جذب وتحويل وإغلاق وإمتاع ، أي أمام هؤلاء العملاء يكون اقتراحنا دائمًا مشروع تسويق داخلي كامل .
كما يوحي الاسم ، تتضمن هذه المشاريع جميع مراحل مشروع التسويق الداخلي ، بدءًا من جذب الزوار إلى إغلاق فرصة العمل.

في هذه الحالات ، نضيف إلى تطوير استراتيجية محتوى المدونة والترويج لحركة المرور العضوية تصميم استراتيجية محتوى قابلة للتنزيل بهدف جذب العملاء ، في كل من المراحل الأولية من عملية الشراء والمراحل النهائية. من هنا ، نعمل على تنفيذ سلسلة من سلاسل النماذج التي تسمح لنا بجمع المعلومات الضرورية من هؤلاء المستخدمين. ماذا عن؟

بالطبع ، في هذه المشاريع ، نعمل أيضًا على استراتيجية التجزئة من خلال تسجيل النقاط الرئيسية ، بالإضافة إلى التعليم الرائد من خلال الرعاية الرائدة التي ناقشناها سابقًا.

هذه الأنواع من المشاريع ، نظرًا لأنها تجتذب زيارات عضوية ، تكون أبطأ ويمكن رؤية نتائجها على المدى المتوسط ​​/ الطويل ، لذلك عندما يحتاج العميل إلى نتائج قصيرة الأجل ، فإننا نستخدم مساعدة المسرعات. للقيام بذلك ، نقوم بتصميم وتنفيذ إستراتيجية تستند إلى إجراءات الدفع لكل نقرة (PPC) التي تسمح لنا بتنفيذ استراتيجيات توظيف متباينة.

الخطوات التي نتبعها عندما نتعامل مع مشروع بهذا الحجم هي كالتالي:

تعريف استراتيجية المحتوى + شخصية المشتري ، وهذه ركيزة أساسية لتكون قادرًا على تحديد بقية النقاط.
1- إنشاء مدونة ومركز موارد نعمل عليهما.
2- البحث عن الكلمات الرئيسية يفكر في ما يبحث عنه الجمهور المستهدف ويجمعه مع بيانات البحث عن الكلمات الرئيسية ومنافسيك.
3- كتابة محتوى يهم شخصية المشتري.
4- تحسين SEO بحيث يمكن أن يظهر المحتوى في المواضع الأولى لمحركات البحث.
تعمل الشبكات الاجتماعية كمتحدث عندما يتعلق الأمر بنشر المحتوى الذي تم العمل عليه.
التعاون مع المدونات الأخرى ، حتى نتمكن من توسيع الجمهور الذي يقرأ المحتوى.
معايير التجزئة والإجراءات التي يتعين القيام بها لرصد هذه الاتصالات.
5- تنفيذ نقاط الرئيسية لمعرفة مكان كل عميل متوقع.
6- تنفيذ استراتيجيات التعليم: سيتم تنفيذ مهام الرعاية الرئيسية ، بالإضافة إلى تكييف الويب وتنفيذ إجراءات إعادة الاستهداف.
7- استراتيجية التسويق عبر البريد الإلكتروني لتتمكن من الاتصال بالمستخدمين بشكل مباشر وشخصي. يختلف تعقيدها حسب ما هو مطلوب في المشروع.

5. الولاء (مرحلة السعادة)

بمجرد أن يصبح العميل المتوقع عميلاً ، لا ينبغي إنهاء العمل الذي تم إنجازه معه. الولاء أمر بالغ الأهمية لزيادة LTV (قيمة مدى الحياة) ، من خلال زيادة التكرار و / أو متوسط ​​التذكرة. لكن الولاء لا يحاول فقط زيادة تذكرة شراء العميل ، لأنه اعتمادًا على نموذج العمل ، قد يكون هدف المشاريع التي تتمتع بهذه الخصائص هو الاحتفاظ بسبب النسبة الكبيرة من زخم العملاء الموجود بين الشركات في القطاع.

هناك عدة خطوات نتبعها عند تنفيذ مشروع الولاء.

حدد نوع العملاء جيدًا لمعرفة ما يحتاجون إليه الآن بعد أن استهلكوا المنتج / الخدمة بالفعل.
- تصميم نظام تجزئة حسب أنواع العملاء.
- حدد إستراتيجية كيف يمكننا إضافة قيمة للعملاء الحاليين. حان الوقت لمعرفة ما يمكن تقديمه للعميل للحفاظ على انتباهه حيًا: المحتوى ، العروض المحددة ، عمليات الإطلاق الجديدة ...
- تنفيذ نظام التجزئة.
- تنفيذ نظام أتمتة التسويق على أساس التخصيص.

6. المبيعات الواردة

من أجل الاستفادة بشكل صحيح من عوائد مشروع التسويق الداخلي من قبل الفريق التجاري ، يمكن تطبيق ما يعرف باسم "المبيعات الداخلية".

هذه الأنواع من المشاريع ضرورية بسبب نوع العملاء المتوقعين الذين يأتون إليك من خلال المشروع الوارد. اسمحوا لي أن أشرح: نوع التوقعات التي تستخدم الفرق التجارية للتعامل معها تختلف عن تلك التي تصل مع التسويق الداخلي ، حيث أن الأخيرة تأتي أكثر استعدادًا ، لذلك يتعين على الفريق التجاري تكييف استراتيجيته لمعرفة كيفية التعامل معهم بشكل كاف.

كما تعلم ، يقوم فريق المبيعات بعمل شاق كل يوم للاتصال بالمستخدمين ومحاولة جعلهم عملاء. مع هذا النوع من المشاريع ، فإن الهدف هو تطوير إجراء مبيعات يصاحب العميل المحتمل خلال المراحل الأخيرة من عملية الشراء لتحويلها إلى فرص تجارية وفي النهاية إلى عملاء.

إذا كان HubSpot CRM متاحًا ، فيمكن أيضًا تنفيذ الإجراءات التالية:

إعداد HubSpot CRM: التكوين والمعلمات.
التنفيذ في HubSpot Sales of Templates، Sequences، documents، Meetings ...
HubSpot Chat: الإعداد والتدريب لفريق دعم العملاء.
الاستشارات والتدريب على الاستخدام الصحيح لبرنامجي HubSpot CRM و HubSpot Sales.
في الختام ، يمكن أن يساعد التسويق الداخلي في حل العديد من تحديات الأعمال التي تواجهها الشركات ، واعتمادًا على ماهية هذه التحديات ، يمكن تطبيق بعض الإجراءات أو غيرها.

هل تريد مشاركة هذه التحديات معنا؟ هل لديك تحديات على مستوى التسويق والمبيعات تريد منا تحليلها إذا كان بإمكاننا المساعدة في التغلب عليها؟ إذا كنت تريد منا مساعدتك في بدء مشروع تسويق داخلي ، فنحن تحت تصرفك!

أترك تعليقا أسفل المقال لابداء رأيك ,مشاركة معنا اهتماماتك 
فريق Digital-Ar


أنواع مشاريع التسويق الداخلي
Abbes Mod OF

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق
  • 90zhd5mu8g photo
    90zhd5mu8g24 ديسمبر 2022 في 1:21 م

    Gambling is the method of playing in} a sport 바카라사이트 for money, and typically involves putting bets or playing in} the odds in the hope of profitable. Gambling remains to be incredibly in style as a result of} optimistic emotions or adrenaline rush gained from taking a threat – and this attract hasn’t changed since its invention. Despite the modifications in the industry from the rise of know-how, gambling and betting has continued to be a well-liked pastime and hobby. As one of many lesser-known sportsbooks in Colorado, Betfred represents a decent on-line sports activities betting possibility.

    حذف التعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent