ما هو دروبشيبينغ: الأشياء التي تحتاج إلى معرفتها قبل البدء باحترافية

 


إذا كنت تبحث عن فرصة عمل عبر الإنترنت ، فمن المحتمل أنك صادفت دروبشيبينغ. Dropshipping هو نموذج أعمال حديث عبر الإنترنت يتطلب القليل جدًا من الاستثمار الأولي. ولكن كيف يعمل نظام دروبشيبينغ ، ولماذا يجب أن تختار هذا النموذج لتحقيق حلمك في ريادة الأعمال؟

ولكن قبل أن نتقدم أكثر ، من المهم أن يكون لديك إجابة على السؤال "ما هو دروبشيبينغ؟"

ما هو دروبشيبينغ Dropshipping؟ 

Dropshipping :هو نوع من طرق البيع بالتجزئة ، حيث يقوم بشراء المنتجات من مورد خارجي بدلاً من منتجات تخزين المتجر. ثم يتم شحن المنتجات مباشرة إلى المستهلك. بهذه الطريقة ، لا يتعين على البائع التعامل مع المنتج مباشرة. تبدو مألوفة؟ ربما لا ، لكن 33 في المائة من المتاجر عبر الإنترنت تستخدم دروبشيبينغ كنموذج للبيع.

بالنسبة إلى المتجر ، هذه عملية عدم التدخل في الغالب. لا يتعين على التاجر طلب المخزون أو تنفيذ الطلبات بأي شكل من الأشكال. بدلاً من ذلك ، يعتني مورد الطرف الثالث بالمنتج نفسه.

يعد Dropshipping أمرًا رائعًا لرواد الأعمال لأنه لا يتطلب الكثير مثل نموذج البيع بالتجزئة التقليدي. لست مضطرًا لفتح متجر فعلي ودفع النفقات العامة وتخزين المنتجات. بدلاً من ذلك ، تفتح واجهة متجر عبر الإنترنت وتشتري بالجملة من الموردين الذين لديهم بالفعل منتجات ومستودعات.

التاجر مسؤول بشكل أساسي عن كسب العملاء ومعالجة الطلبات في دروبشيبينغ ، مما يعني أنك ستكون وسيطًا فعليًا. على الرغم من ذلك ، ستجني نصيب الأسد من الربح عن طريق ترميز العناصر التي تبيعها. إنه نموذج عمل بسيط ويمكن أن يكون مجزيًا للغاية.

يتدفق الملايين من رواد الأعمال على دروبشيبينغ لأنه يتطلب القليل من المتاعب والمال للبدء. ربما هذا هو سبب اهتمامك! وأفضل الأخبار على الإطلاق؟ مع دروبشيبينغ ، يمكنك بناء عمل مستدام على المدى الطويل مباشرة من الكمبيوتر المحمول الخاص بك.

بالطبع ، هناك العديد من العيوب والمزايا ، ومن المهم أن ننظر إليها قبل أن تبدأ عملك التجاري الإلكتروني على دروبشيبينغ. بمجرد أن تفهم إيجابيات وسلبيات دروبشيبينغ ، فإن تعلم كيفية القيام بذلك بشكل فعال سيكون نسيمًا.

فوائد دروبشيبينغ

1- من السهل أن تبدأ الدروبشيبينغ 

لست بحاجة إلى أن تكون خبيرًا في مجال الأعمال للبدء. في الواقع ، لا تحتاج حتى إلى أي خبرة عمل سابقة! إذا كنت تأخذ بعض الوقت لتعلم الأساسيات ، يمكنك البدء بسرعة وتعلم الباقي مع تقدمك.

دروبشيبينغ سهل للغاية لأنه لا يتطلب منك سوى القليل جدًا. لا تحتاج إلى مستودع لتخزين المنتجات أو فريق لمساعدتك. لا داعي للقلق بشأن التخزين أو الشحن أيضًا. لا يتعين عليك حتى قضاء قدر معين من الوقت كل يوم في متجرك. من المستغرب عدم التدخل ، خاصة بعد أن تبدأ.

كل هذا يعني أنه يمكنك بدء عملك التجاري اليوم. يمكنك البدء في تجهيز كل شيء وتشغيله في غضون ساعات.

ستحتاج إلى بعض المعرفة الأساسية والأدوات والموارد المناسبة ، ولهذا السبب أنشأنا هذا الدليل. بحلول الوقت الذي تنتهي فيه من ذلك ، ستكون مجهزًا بالمعرفة التي تحتاجها لبدء نشاط دروبشيبينغ الخاص بك.

2- 2. دروبشيبينغ سهلة النمو.

بينما تتوسع ، لا يتعين على نموذج عملك أن يتغير كثيرًا على الإطلاق. سيتعين عليك بذل المزيد من العمل في المبيعات والتسويق أثناء نموك ، ولكن سيظل يومك يومًا بعد يوم كما هو إلى حد ما.

تتمثل إحدى مزايا دروبشيبينغ في أن التكاليف لا ترتفع بشكل كبير عند التوسع. لهذا السبب ، من السهل الاستمرار في النمو بمعدل سريع جدًا. يمكنك أن تفعل كل شيء بمفردك أيضًا ، إلا إذا كنت ترغب في تجميع فريق صغير في وقت ما.

3. لا يتطلب دروبشيبينغ الكثير من رأس المال.

نظرًا لأن بدء عمل دروبشيبينغ يتطلب القليل جدًا ، يمكنك البدء بأموال قليلة. يمكنك إنشاء مشروع تجاري بالكامل من جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بك مباشرةً ، ولن تحتاج إلى إجراء أي استثمارات عالية المستوى. حتى مع نمو عملك ، ستكون تكاليفك منخفضة إلى حد ما - خاصة عند مقارنتها بمصروفات العمل التقليدية.

4. دروبشيبينغ مرنة.

هذه واحدة من أكبر فوائدها. عليك أن تكون رئيسك الخاص وتضع القواعد الخاصة بك. إنها إلى حد بعيد واحدة من أكثر المهن مرونة التي يمكن لأي شخص متابعتها.

يمكنك العمل من المنزل بما يزيد قليلاً عن جهاز كمبيوتر محمول ، ويمكنك العمل في الأوقات الأكثر ملاءمة لك. هذا مثالي لرجال الأعمال الذين يريدون عملًا يناسبهم. لن تضطر إلى الانحناء للخلف لإنجاز الأمور. بدلا من ذلك ، أنت تحدد وتيرتك الخاصة.

يعتبر Dropshipping أيضًا مرنًا لأنه يمنحك مساحة كبيرة لاتخاذ القرارات التي تناسبك. يمكنك بسهولة سرد المنتجات الجديدة وقتما تشاء ، ويمكنك تعديل استراتيجياتك على الفور. إذا كنت ذاهبًا في إجازة ، فيمكنك تشغيل كل شيء تلقائيًا أثناء غيابك. تحصل على الفكرة - الاحتمالات لا حدود لها.

5. دروبشيبينغ سهلة الإدارة.

نظرًا لأنه لا يتطلب منك القيام بالعديد من الالتزامات ، يمكنك إدارة كل شيء بأقل قدر من المتاعب. بمجرد العثور على الموردين وإعداد كل شيء ، فإنك في الغالب مسؤول فقط عن واجهة متجرك عبر الإنترنت.

عيوب دروبشيبينغ


1. دروبشيبينغ له هوامش ربح ضئيلة.

من عيوب دروبشيبينغ أنك يجب أن تتوقع هوامش منخفضة في البداية. هذا لا يعني أنه لا يمكن أن يكون مربحًا ، ولكن يجب أن تدرك أن هامش المنتج في بعض المنافذ قد يكون صغيرًا.

هذه المشكلة هي مشكلة بشكل خاص عندما تكون دروبشيبينغ في مكانة ذات قدرة تنافسية عالية. عندما تقاتل من أجل جذب انتباه العملاء ، لا يمكنك تحقيق نوع الأرباح التي تريدها. إذا اخترت المكان المناسب ، فسترى هوامش أكبر. في المنافذ ذات المنافسة الأقل ، سيكون لديك هوامش أفضل ، ولكن في مرحلة ما ستبدأ المبيعات في الاستقرار. لهذا السبب تعتمد دروبشيبينغ على قدر معقول من المبيعات لتكون مربحة.

2. دروبشيبينغ يمكن أن يجعل معالجة الأمر صعبة.

يبدو دروبشيبينغ بسيطًا: أوامر العميل ، تقوم بمعالجتها ، ويفي بها المورد الخاص بك. وبالنسبة للجزء الأكبر ، فهو بسيط.

ومع ذلك ، إذا كنت تبحث عن منتجات من موردين متعددين ، فقد تواجه بعض المشكلات. قد يستخدم كل مورد لديك حل شحن مختلفًا ، مما يمثل مشكلة لك ولعملائك. يمكن أن ترتفع التكاليف ، ويمكن أن يكون شحن منتجات متعددة مشكلة.

سيكون لدى الموردين المختلفين أيضًا هياكل مختلفة للمعالجة والفواتير. نظرًا لأنه يتعين عليك إدارة التفاعل مع مورديك ، فقد يصبح هذا أمرًا صعبًا.

3. لا يمنحك Dropshipping الكثير من التحكم.

تتمثل إحدى عيوب دروبشيبينغ في أنه ليس لديك سيطرة كبيرة على جوانب معينة من عملية دروبشيبينغ مثل تخزين المنتجات وتلبية الطلبات والشحن. عليك الاعتماد على مورديك للقيام بكل شيء بشكل صحيح والعمل بسلاسة. يمكن أن يؤدي هذا الافتقار إلى التحكم إلى نفور بعض رواد الأعمال ، ولكنه عادة لا يمثل مشكلة.

هذا يعني فقط أنه عندما يحدث خطأ ما ، فقد يكون من الصعب إدارته. على الرغم من أن مشاكل الموردين قد تتسبب في بعض الأحيان في حدوث مشكلات تتعلق بالاحتفاظ بالعملاء ، إلا أنه يمكنك التخفيف منها والحفاظ على تخبط العميل إلى أدنى حد ممكن باستخدام التحكم الصحيح في الضرر.

4. دروبشيبينغ يجعل خدمة العملاء أكثر صعوبة.

هذه مشكلة أخرى تحدث عندما تسوء الطلبات أو يفشل الموردون. نظرًا لأنك مجرد واجهة محل وليس لديك قدر كبير من التحكم ، فقد يكون من الصعب ترتيب الطلبات والتعامل مع دعم العملاء.

من أكثر عيوب دروبشيبينغ المؤسفة أنه عليك أن تتحمل اللوم عندما يشتكي عملاؤك. قد تفعل كل شيء بشكل صحيح وما زلت تواجه مشاكل إذا كان لدى مورديك مشاكل.

هل دروبشيبينغ يليق بك؟

نظرًا لوجود مزايا وعيوب في دروبشيبينغ ، فهي ليست للجميع. هذا ينطبق بشكل خاص على الأشخاص الذين يبحثون عن خطة الثراء السريع. حتى إذا لم يكن هذا هو النهج الذي تتبعه ، فلا يزال لديك أحد هذه المخاوف:

"لا أعرف ما إذا كان لدي ما يكفي من الوقت لبدء عمل تجاري."
"لا أريد المخاطرة بطرد من وظيفتي اليومية."
"لا أريد أن أعمل بجد على دروبشيبينغ لدرجة أنني أوداوب علي ذلك من الساعة التاسعة إلى الخامسة.
ومع ذلك ، يمكن لأي شخص تقريبًا إنشاء شركة دروبشيبينغ لأنه يمكنك وضع الكثير أو القليل من الوقت في دروبشيبينغ كما تريد. هنا طريقتان شائعتان.

هل دروبشيبينغ مربح؟

هناك العديد من الطرق لبدء وتنمية أعمال دروبشيبينغ. تتحدث قصص نجاحنا عن التجار الذين بدأوا أعمال دروبشيبينغ لجني بضع مئات إضافية من الدولارات شهريًا ، بينما طور آخرون متاجر متعددة من ستة أرقام. سواء كنت تتطلع إلى بدء دروبشيبينغ كمقدمة في التجارة الإلكترونية أو نموذج أعمال يدوم إلى الأبد ، فمن المهم أن تفهم كيف يمكن أن يكون دروبشيبينغ مربحًا لك.

دروبشيبينغ كمسؤولية من جانب أخر


ما هو النداء الرئيسي لدروبشيبينغ؟ لأنها مرنة ولا تتطلب الكثير ، فهي الوظيفة الجانبية المثالية. يختار العديد من رواد الأعمال القيام بدروبشيبينغ على الجانب بينما لديهم وظيفة رئيسية توفر دخلاً ثابتًا. بعبارة أخرى ، لا يتعين عليك التضحية بعملك اليومي لتحقيق أحلامك في أن تصبح رائد أعمال.

مصدر القلق الأول هنا هو أن صاحب العمل الخاص بك سوف يمنعك من الوقوع في صخب جانبي ، ولكن صدق أو لا تصدق ، العديد من الشركات على ما يرام. ستحتاج إلى التأكد من أنك على بينة من خلال السؤال عن سياسة شركتك في الأنشطة التجارية الجانبية ومراجعة أي اتفاقيات غير تنافسية وقعتها. أنت أيضًا تريد بالتأكيد التأكد من عدم وجود تضارب في المصالح. ولكن إذا تحقق كل شيء ، فأنت على ما يرام.

لا تحتاج إلى تكريس الكثير من الوقت والطاقة لدروبشيبينغ ، مما يعني أنك ستتمكن على الأرجح من القيام بذلك دون أي عوائق. هل تشعر بالقلق من أن يؤدي صخبك الجانبي إلى ضعف الأداء؟ ليس عليك أن تكون! يمكنك قضاء بضع ساعات فقط في عملك كل يوم وما زلت تنجح.

ومع ذلك ، من المهم أن تعرف حدودك. إذا كنت تعمل بانتظام لوقت إضافي في وظيفتك اليومية وتكافح من أجل إيجاد وقت للقيام بمسؤوليات يومية مهمة ، فقد لا تتمكن من منح شركة دروبشيبينغ الاهتمام الذي تحتاجه. على الرغم من أن دروبشيبينغ لا يتطلب الكثير ، فأنت بحاجة إلى تخصيص وقت في يومك لذلك.

في معظم الحالات ، لا يتطلب الأمر سوى القليل من إدارة الوقت والجدولة. يدير الكثير من تجار التجزئة في دروبشيبينغ وظائفهم الرئيسية والجانبية بسهولة. لا تحتاج إلى النوم ثلاث ساعات كل ليلة أو تخطي وجبات الطعام حتى تنجح. ستحتاج إلى تحديد جدول مناسب لك والتمسك به تدريجيا.

دروبشيبينغ كشركة تجارة إلكترونية بدوام كامل


إحدى فوائد دروبشيبينغ هي المرونة. يمكنك أن تجعل عملك كبيرًا أو صغيرًا كما تريد. يختار العديد من المتسربين القيام بذلك بشكل جانبي ، ولكنه أيضًا مسار وظيفي قابل للتطبيق. إذا كنت تريد أن تكون تاجر تجزئة يعمل بدوام كامل ، فيمكنك أن تكون كذلك!

من السهل توسيع نطاق عملك باستخدام دروبشيبينغ ، مما يعني أنه يمكنك تنمية أعمالك بسرعة كبيرة مع الحفاظ على انخفاض التكاليف. بمجرد وصولك إلى العملاء وحصولك على مبيعات كافية ، يمكنك الانتقال من دروبشيبينغ بدوام جزئي إلى دوام كامل. وأفضل ما في الأمر أنه يمكنك تحقيق ذلك بأي سرعة تريدها.

من الواضح أن هذا سيستغرق المزيد من العمل ، لكن المكافأة تستحق العناء. بمجرد معرفة كيفية دروبشيب بفعالية ، لن تقلق بشأن الإيرادات غير المستقرة. تعمل شركة التجارة الإلكترونية الراسخة في دروبشيبينغ كالساعة ، ويمكن أن تشعر حتى أنك تدر دخلاً سلبيًا.

ونظرًا لأن الأمر لا يستغرق الكثير من الوقت ، يمكنك حتى أن تواجه صخبًا جانبيًا بينما لا تزال تاجر تجزئة يعمل بدوام كامل! السماء هي الحد.

ربما تغمض عينيك الآن في التفكير في أن تصبح دروبشيبر بدوام كامل ، ولكن هناك الآلاف من قصص النجاح من رواد الأعمال الذين بدأوا في المكان الذي أنت فيه اليوم. لا يتطلب الأمر درجة علمية في الأعمال أو الملايين في رأس المال لكسب العيش منه. بالإضافة إلى ذلك ، فإن برنامج دروبشيبينغ التعليمي الخاص بنا يجعل من السهل البدء.

عملية ومراحل الدروبشيبينغ

الآن بعد أن غطينا ما هو دروبشيبينغ ، دعنا نناقش بالضبط كيف يعمل. إليك نظرة عامة خطوة بخطوة على عملية دروبشيبينغ بأكملها بالإضافة إلى نظرة على تجارب العملاء (وسبب أهميتها).


فهم سلسلة التوريد واختيار الموردين 

في هذا الدليل ، سترى مصطلح "سلسلة التوريد" كثيرًا. يبدو وكأنه لغة صناعية فاخرة ، لكنه يشير ببساطة إلى كيفية انتقال المنتج من مورد إلى عميل. سنستخدم هذا لمناقشة عملية دروبشيبينغ.

أنت ، بائع التجزئة ، مجرد قطعة واحدة من اللغز. تعتمد عملية دروبشيبينغ الناجحة على عدة أطراف تعمل جميعها معًا بشكل متزامن. سلسلة التوريد هي بالضبط: التنسيق بين الصانع والمورد وتاجر التجزئة.

يمكن تقسيم سلسلة التوريد إلى ثلاث خطوات أساسية:

1. تقوم الشركة المصنعة بإنشاء المنتجات وبيعها بالجملة للموردين وتجار الجملة.

2. يبيع الموردون وتجار الجملة المنتجات إلى تجار التجزئة.

3. يبيع تجار التجزئة المنتجات للمستهلكين.

وفي الأخير اذا أعجبتك المقالة ,أو لديك تساؤول لا تترد في مشاركة ذلك في التعليقات أسفل المقالة

google-playkhamsatmostaqltradent