كيف تبيع في الصين💲 من خلال تطبيق WeChat حصري-شرح شامل 🥇

 


(Weixin باللغة الصينية) WeChat هو أكبر تطبيق وسائط اجتماعية في الصين. تم إطلاقه في عام 2011 ، وقد نما بالفعل إلى أكثر من مليار مستخدم نشط شهريًا ، وسيطر على وسائل التواصل الاجتماعي ومساحة الرسائل في الصين.

WeChat هي الآن قناة انتقال للتجار للترويج لعلامتهم التجارية وبيع منتجاتهم في الصين. إذا كنت ترغب في الاستفادة من WeChat لتنمية عملك في الصين ، فإليك دليلك للبدء.

ما هو WeChat؟


WeChat هو أكبر تطبيق اجتماعي في الصين. فكر في الأمر على أنه مزيج من Facebook و Messenger و Paypal. يحتوي التطبيق على ثلاثة أقسام رئيسية ذات أهمية خاصة لأصحاب الأعمال:

واجهة دردشة WeChat. واجهة دردشة تشبه Facebook Messenger أو WhatsApp.
لحظات WeChat. على غرار الجدول الزمني لـ Facebook ، فهو المكان الذي يمكن للمستخدمين فيه نشر الأخبار من أصدقائهم أو الوصول إليها
محفظة WeChat. يتيح ذلك للمستخدمين الوصول إلى خدمات الدفع والتحويلات المالية وتذاكر الطيران والأفلام والمزيد.

من خلال الجمع بين ميزات الوسائط الاجتماعية والدردشة والدفع ، أصبح WeChat أداة ترويجية قوية لشركات التجارة الإلكترونية التي تبيع في الصين.

ولكن كيف يمكنك ، كعلامة تجارية ، إعداد وجودك الخاص على WeChat؟ فيما يلي الخطوات التي يجب اتباعها ، من إعداد متجر WeChat الخاص بك إلى تسويقه لمستخدمي WeChat.

إنشاء صفحة علامة تجارية على WeChat

على عكس Facebook أو Instagram ، لا تظهر منشورات العلامات التجارية على WeChat في الجدول الزمني الاجتماعي الرئيسي. بدلاً من ذلك ، تظهر في واجهة الدردشة الخاصة بـ WeChat.

تسمى صفحة العلامة التجارية على WeChat "حساب WeChat الرسمي".

هناك نوعان من حسابات WeChat الرسمية التي يمكن استخدامها للتسويق:

حسابات خدمة WeChat.
 تظهر هذه الحسابات بجانب "الأصدقاء" لمستخدمي WeChat. إنها مرئية للغاية ولكنها تقتصر على 4 إشعارات دفع شهريًا.
حسابات الاشتراك WeChat. 
يمكن لهذه الحسابات نشر مقالات يوميًا (إشعار دفع واحد يوميًا) ولكنها أقل وضوحًا من حسابات الخدمة. تظهر في مجلد "اشتراك" يجب على المستخدمين فتحه للاطلاع على أحدث المقالات.

يتيح لك كلا النوعين من الحسابات إرسال عدد غير محدود من الرسائل إلى أي مستخدم يرسل رسائل إلى الحساب مباشرة. سيتم اعتبار هذه الرسائل "رسائل خدمة العملاء" وبالتالي لن يتم احتسابها في حصة الحساب. تدوم نافذة خدمة العملاء 48 ساعة من لحظة استلام الحساب لآخر رسالة من هذا المستخدم.

يمكن للمستخدمين بعد ذلك فتح إما حساب خدمة أو مجلد حساب الاشتراك الخاص بهم من أجل الوصول إلى المقالات المنشورة بواسطة العلامات التجارية.

كيفية إنشاء حساب WeChat الرسمي

يمكنك البدء في إنشاء حساب WeChat الرسمي على WeChat بالنقر فوق هذا الرابط وإكمال الخطوات التالية:

- اختر بلدك.
- حدد نوع حسابك (في حالة وجود حساب خارجي ، سيكون حساب الخدمة هو خيارك الوحيد).
- أرسل المواد المطلوبة من WeChat.
- قم بتأكيد رقم هاتفك عبر التحقق من الرسائل القصيرة.
- ادفع رسوم التحقق البالغة 99 دولارًا أمريكيًا إلى WeChat.
- تلقي مكالمة تحقق من ممثل WeChat الذي سيراجع طلبك ويتحقق منه.

أنشئ متجر WeChat

متاجر WeChat هي تجارب التجارة الإلكترونية المضمنة في WeChat. يمكن للعلامة التجارية إتاحة منتجاتها من خلال WeChat من خلال إنشاء متجر WeChat.

تستفيد متاجر WeChat من العديد من الميزات الفريدة:

- يمكن البحث في متاجر WeChat داخل WeChat
- يمكن للعملاء استخدام مدفوعات WeChat للخروج
- يمكن للعملاء استخدام تسجيل الدخول بنقرة واحدة في WeChat لمصادقة أنفسهم
- يمكن لمتجرك أن يملأ مسبقًا عناوين الشحن الخاصة بالمستخدم المخزنة في WeChat
- تكامل أفضل مع حملات WeChat المؤثرة
- يمكن للمؤثرين إنشاء روابط مباشرة لمقالة WeChat إلى متجر WeChat
- يمكنك تقديم تجربة تسوق محلية داخل التطبيق لعملائك
على وجه الخصوص ، يعد تكامل WeChat مع حملات المؤثرين أحد المزايا الرئيسية التي تحصل عليها من متجر WeChat عند مقارنته بمواقع الويب التقليدية.

معدلات التحويل أعلى أيضًا حيث يتم تحسين كل خطوة على مسار المستخدم من أجل WeChat.

كان هذا التكامل بين التجارة الإلكترونية والاجتماعية ناجحًا للغاية في الصين. في عام 2018 ، باعت المؤثرة Becky Li 100 تعاون صغير في غضون 5 دقائق على WeChat!

كيفية إنشاء متجر WeChat

لا يتم توفير متاجر WeChat مباشرة بواسطة WeChat. وبهذا المعنى ، فهي مختلفة تمامًا عن متاجر Facebook أو قوائم Google. بدلاً من ذلك ، يوفر WeChat مجموعة أدوات (SDK و API) تمكن التجار من إنشاء متاجر WeChat باستخدام لغة برمجة خاصة.

اللغة المستخدمة لإنشاء متجر WeChat هي إطار عمل يعتمد على لغة برمجة JavaScript في كل مكان.

بصفتك تاجرًا ، لديك خياران لإنشاء متجر برنامج صغير WeChat:

تطوير متجر في المنزل. للقيام بذلك ، سوف تحتاج إلى فريق تطوير متخصص ، على الأرجح يتحدث الصينية. هذا هو المسار الذي تختاره العلامات التجارية الكبيرة جدًا أو المؤثرون الذين يرغبون في التحكم الكامل في تجربة البرامج الصغيرة الخاصة بهم.
استخدم موفر متجر WeChat للبرامج كخدمة. ستختار العديد من العلامات التجارية موفر SaaS الذي سيمكنهم من إطلاق متجر WeChat بشكل أسرع وبتكلفة أقل.
مزودو SaaS لمتجر WeChat
سوق مزودي متجر WeChat مجزأ للغاية ، مع الآلاف من اللاعبين المختلفين. لكن القليل منهم يستحق الذكر:

Youzan: من المحتمل أن تكون أشهر مزود لمتاجر WeChat ، تدير هذه الشركة آلاف المتاجر في البر الرئيسي للصين ، من المتاجر الصغيرة إلى الشركات الكبيرة مثل DELL. تقدم متاجر WeChat الخاصة بهم مجموعة متنوعة من الميزات ، بما في ذلك الألعاب والشراء الجماعي والمبيعات التابعة.
ويديان. لا تتطلب متاجر Weidian ، وهي نسخة ميسورة التكلفة من Youzan ، رسومًا للبدء (بشرط أن تحتفظ بعلامة Weidian التجارية) ، وسيتعين عليك الدفع فقط من أجل استخدام بعض الميزات الأكثر تقدمًا. ومع ذلك ، نظرًا لموقعه المنخفض في السعر ، فإن Weidian لديه أيضًا ميزات أقل من Youzan.
فايموب. لاعب رئيسي آخر في السوق ، Weimob أكثر تنوعًا من Youzan أو Weidian. بدلاً من مجرد توفير متاجر التجارة الإلكترونية ، يوفر Weimob الكثير من برامج WeChat الصغيرة (التطبيقات) ، والتي تشمل صناعات مثل الفنادق ومصففي الشعر والمطاعم. لذلك ، يتم استخدام Weimob. من قبل الكثير من الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم في البر الرئيسي للصين
WalktheChat. يركز WalktheChat على متاجر WeChat عبر الحدود (التجار خارج الصين يروجون لأنفسهم في الصين). وهو يدعم المدفوعات عبر الحدود ، وله نهاية خلفية باللغة الإنجليزية ويتكامل مع Shopify مما يتيح لك مزامنة الطلبات والمنتجات والمخزون.
بمجرد إعداد متجرك ، ستصبح مرئيًا داخل WeChat. ومع ذلك ، فإن إطلاق متجر WeChat يشبه تمامًا إطلاق موقع ويب: لن يحقق لك أي مبيعات ما لم تروج له. دعونا نلقي نظرة على بعض الخيارات لجذب العملاء إلى متجر WeChat الخاص بك.

الإعلان على WeChat

هناك ثلاثة أنواع رئيسية من الإعلانات على WeChat: إعلانات WeChat Moment وإعلانات WeChat Mini-program وإعلانات WeChat.

إعلانات WeChat Moment
تظهر إعلانات WeChat Moment على الجدول الزمني الاجتماعي الرئيسي لـ WeChat (لحظات WeChat). إنها تشبه إلى حد كبير إعلانات الجدول الزمني للجوال على Facebook.

تفتح هذه الإعلانات صفحة مقصودة يمكن أن تؤدي بعد ذلك إلى موقع ويب أو برنامج صغير أو صفحة تنزيل في متاجر التطبيقات.

هذه الإعلانات هي الأكثر وضوحًا لإعلانات WeChat. ومع ذلك ، فهي أيضًا الأغلى تكلفة ، حيث تبلغ تكلفة الألف ظهور (التكلفة لكل 1000 ظهور) حوالي 65 يوانًا (9.1 دولارًا أمريكيًا).

إعلانات WeChat المصغرة

يتيح WeChat أيضًا عرض الإعلانات داخل برامج WeChat Mini.

من الناحية العملية ، تتصرف هذه الإعلانات مثل اللافتات الإعلانية على الصحف: يمكن لمطور البرنامج المصغر تحديد المواقع التي يقبلون فيها عرض الإعلانات. يقوم WeChat بعد ذلك بتحسين نوع الإعلانات من أجل زيادة تفاعل المستخدم إلى الحد الأقصى ، ويتلقى مطور البرنامج المصغر حصة من عائدات الإعلانات.

يمكن أيضًا عرض إعلانات البرامج الصغيرة كإعلانات بينية في ألعاب WeChat.

يمكن أن تنقل الروابط المستخدمين إلى موقع ويب أو برنامج صغير آخر أو حساب WeChat الرسمي أو قسيمة WeChat أو لعبة على App Store.

إعلانات WeChat Mini-program

 أرخص بكثير من إعلانات WeChat اللحظية ، مع تكلفة لكل ألف ظهور حوالي 11 يوان صيني (1.5 دولار أمريكي)
إعلانات المقالات WeChat
يتم عرض إعلانات مقالة WeChat أسفل مقال من حساب WeChat الرسمي آخر.

بصفتها إعلانات WeChat Mini-program ، فإنها تتصرف مثل لافتات إعلانية على مواقع الويب. يمكن للحسابات الاشتراك في عرض هذه الإعلانات ، وستحصل بعد ذلك على حصة من الإيرادات.

يمكن لإعلانات مقالة WeChat أن تنقل المستخدمين إلى مواقع الويب أو البرامج الصغيرة أو حسابات WeChat الرسمية أو متاجر التطبيقات أو كوبونات WeChat.

تعد إعلانات مقالات WeChat من بين أرخص الإعلانات بتكلفة لكل ألف ظهور تبلغ حوالي 6 يوان صيني (0.8 دولار أمريكي)

مقارنة بين أشكال الإعلانات المختلفة

من بين تنسيقات الإعلانات الثلاثة هذه ، ما الأفضل للعلامات التجارية؟ فيما يلي بعض الإرشادات التي يجب وضعها في الاعتبار:

تتميز إعلانات WeChat اللحظية بتكلفة عالية للغاية لكل ألف ظهور. ومع ذلك ، فهي طريقة قوية جدًا لتوليد الوعي بالعلامة التجارية. هم الخيار الصحيح إذا كنت ترغب في نشر الكلمة عن علامتك التجارية ولكنك لا تركز على التحويلات.
توجد إعلانات WeChat Mini-program في مواقع مرئية لبرامج WeChat المصغرة ، والتي تشهد ارتفاعًا مستمرًا في المشاركة. إنها ميسورة التكلفة ومثالية للتحويل إلى متابعين WeChat أو المبيعات
إعلانات مقالة WeChat هي الأرخص من بين جميع تنسيقات إعلانات WeChat ، ولكنها أيضًا ذات أدنى مستوى من المشاركة. نوصي بها في الغالب لحملات نمو المتابعين أو إعادة الاستهداف
كيفية فتح حساب إعلان WeChat الخاص بك
لفتح حساب إعلان WeChat الخاص بك ، قم بتسجيل الدخول إلى حساب WeChat الرسمي الخاص بك وانقر فوق "المعلن" في علامة التبويب "الترويج" في القائمة اليسرى.

google-playkhamsatmostaqltradent