أفضل برامج العروض التقديمية المجانية لعام 2020: بدائل PowerPoint

 

أفضل برامج العروض التقديمية

قم بإنشاء عروض تقديمية تشد الانتباه مجانًا

هل لديك عرض تقديمي كبير قادم؟ أفضل طريقة للحفاظ على تفاعل جمهورك هي التخلص من الشرائح المكدسة لصالح المرئيات الجذابة والرسوم المتحركة الرائعة. هذا يعني اختيار برنامج عرض تقديمي مجاني يمكنه إطلاق العنان لإبداعك ومساعدتك في إنشاء عرض تقديمي متميز.

على الرغم من أن Microsoft PowerPoint هو وضع الاستعداد المخلص لتحقيق عروض تقديمية رائعة ، إلا أنه لا يأتي بثمن بخس. لسوء الحظ ، فإن التكلفة العالية تجعلها باهظة لأي شخص بميزانية محدودة. ولكن ، هناك الكثير من البدائل الرائعة المتاحة مجانًا والتي يمكنك استخدامها لتصميم العرض التقديمي المثالي.


قد يستغرق اختيار أفضل برامج العروض التقديمية المجانية وقتًا طويلاً إذا كنت لا تعرف ما تبحث عنه. للمساعدة ، دعنا نلقي نظرة على خمسة من أفضل الخيارات المجانية المتاحة اليوم.


لجعل عرضك التقديمي يتألق حقًا ، ضع في اعتبارك الاستيلاء على محرر صور مجاني أيضًا ، بحيث تبدو صورك مثالية قبل إضافتها إلى الشرائح.

1. Prezi

prezi برنامج,prezi free,prezi viewer


يقلب Prezi النهج التقليدي للعروض التقديمية رأسًا على عقب. بدلاً من إنشاء شريحة بعد شريحة ، يمنحك برنامج العرض التقديمي هذا لوحة عملاقة واحدة. يمكنك إضافة كتل من النص أو الصور ، أو حتى إنشاء شرائح مصغرة. أثناء العرض التقديمي ، يمكنك التنقل بسلاسة حول اللوحة والتكبير لإلقاء نظرة على الأجزاء الفردية من المحتوى.

بالنسبة إلى مدى تعقيد Prezi ، من السهل جدًا استخدام النظام الأساسي. الاختلاف الرئيسي الوحيد عن Microsoft Powerpoint هو أنك تحتاج إلى إضافة مسارات متحركة من جزء من اللوحة إلى جزء آخر. تعتبر الأدوات الخاصة بذلك واضحة إلى حد ما ، خاصة إذا سبق لك استخدام الرسوم المتحركة أو برامج تحرير الفيديو.

بالطبع ، هذا النوع من هيكل العرض ليس دائمًا مثاليًا. يجعل Prezi من الصعب تصور البيانات المنظمة مثل البيانات المالية ، مما يجعل من الصعب استخدامها في تطبيقات الأعمال. قد لا يقدّر بعض المشاهدين أيضًا نمط الرسوم المتحركة المتحرّك المتأصل في برنامج العرض التقديمي.

2. Canva

برنامج عروض تقديمية يدعم العربية

احدث برامج العروض التقديمية
Canva مثالي لتقديم عروض تقديمية سريعة مباشرة في متصفح الويب الخاص بك. يقدم هذا البرنامج عددًا قليلاً من التخطيطات المجانية لمساعدتك في بدء عرض الشرائح ، ومن السهل تخصيص القوالب لتناسب احتياجاتك. لا توجد مجموعة كبيرة ومتنوعة من عناصر المحتوى لإضافتها إلى عرضك التقديمي ، ولكن Canva تعوض عن ذلك بمكتبة قابلة للبحث تضم أكثر من مليون صورة يمكنك استخدامها.

يتم بث عروض Canva التقديمية على الإنترنت ، مما يجعل التعاون أمرًا سهلاً للغاية. يمكنك دعوة الزملاء لتحرير عرض الشرائح الخاص بك (على الرغم من أن التحرير المتزامن غير مدعوم) أو مشاركة العرض التقديمي النهائي بسلاسة. ومع ذلك ، احذر من أن Canva لا يمكنه استيراد العروض التقديمية من Microsoft Powerpoint أو تصدير العمل المكتمل إلى تنسيق قابل للتحرير في Powerpoint.

3. LibreOffice

العروض التقديمية الاحترافية
LibreOffice هو بديل مجاني لبرنامج Microsoft Office ، ويتضمن مكافئ Powerpoint يسمى Impress مع جميع الوظائف نفسها تقريبًا. الاختلاف الكبير الوحيد الذي ستجده بين أداتي إنشاء عرض الشرائح هو أن LibreOffice يفتقر إلى بعض الميزات الحديثة مثل التعاون المدمج والتكامل مع Microsoft OneDrive.

ومع ذلك ، لدى Impress بعض المزايا الخاصة به. يمكن للبرنامج استيراد الملفات من Keynote ، برنامج العرض التقديمي الافتراضي على أجهزة كمبيوتر Mac. بالإضافة إلى ذلك ، هناك المئات من القوالب المجانية التي يمكنك تنزيلها مجانًا. والأفضل من ذلك ، أنه لا يوجد حد للخطوط التي يمكنك استخدامها مع Impress ، لذلك من السهل تغيير مظهر عرضك التقديمي مما يسمح به Powerpoint عادةً.

على العموم ، فإن LibreOffice Impress أقرب ما يكون إلى نسخ Microsoft Powerpoint مجانًا.

4. Google Slides

برنامج عروض تقديمية مميزة


تعد العروض التقديمية من Google جزءًا من Google Workspace (المعروف سابقًا باسم G Suite) ، وهي تقوم بعمل جيد في مطابقة عدد من إمكانيات PowerPoint. يدعم برنامج العرض التقديمي المجاني هذا تضمين مقاطع الفيديو وإنشاء الرسوم البيانية وإضافة الرسوم المتحركة إلى الشرائح الخاصة بك. في حين أن اختيار القوالب محدود نوعًا ما ، يمكنك بسهولة استيراد مئات القوالب الإضافية مجانًا أو إنشاء نموذج خاص بك.

والأفضل من ذلك ، أن العروض التقديمية من Google تدعم أدوات التعاون التي يتوقعها المستخدمون من Google. يمكن للعديد من الأشخاص العمل على عرض شرائح في وقت واحد ، وهناك دردشة جماعية مضمنة حتى تتمكن من تتبع ما يفعله الجميع. من الجيد أيضًا أن تتمكن من تشغيل العرض التقديمي في وضع مقدم العرض ، والذي يسمح لك بمعاينة الشكل الذي سيبدو عليه الجمهور وتجربة التوقيت.

الجانب السلبي الوحيد لـ Google Slides هو أن عروض الشرائح المتضخمة يمكن أن تواجه بعض التأخير في التحميل. احذر أيضًا من أنه بينما يمكنك التنقل بين العروض التقديمية و Powerpoint ، فإن التحويل غالبًا ما يعبث بتخطيط الشرائح الخاصة بك.

5. WPS Office Free

برامج العروض التقديمية للكمبيوتر


WPS Office Free هو مظهر يشبه Microsoft Office يدعم ملفات PowerPoint بشكل كامل دون أي مشاكل في التخطيط أثناء الاستيراد. تتمتع أداة WPS Presentation بكافة إمكانات PowerPoint ، بما في ذلك العديد من الحركات وانتقالات الشرائح وتأثيرات المحتوى وتضمين الفيديو. يعد اختيار قوالب العروض التقديمية المضمنة مثيرًا للإعجاب أيضًا بالنسبة إلى البرامج المجانية.

من أفضل الأشياء المتعلقة ببرنامج العرض التقديمي هذا أن واجهة المستخدم ستبدو مألوفة بشكل لا يصدق إذا كنت قادمًا من Microsoft. يتم عرض جميع الأدوات في الشريط العلوي ، مع عرض الشرائح على الجانب الأيسر من الشاشة للتنقل بسهولة. من السهل عرض العرض التقديمي الخاص بك مباشرة من WPS Presentation ، مما يعني أنه لا يوجد تحرّي الخلل وإصلاحه بشكل غير متوقع عندما يحين وقت استعراض عملك.

ليس هناك الكثير لتكرهه في عرض WPS. ومع ذلك ، ضع في اعتبارك أن البرنامج مدعوم بالإعلانات. يجد بعض المستخدمين أن الإعلانات مزعجة ، لكنها لا تعترض طريقهم بشكل مفرط.
google-playkhamsatmostaqltradent